خاصسياسيعربي ودولي

هنية يوجه رسالة للعراق.. ماذا قال فيها؟

غزة/ عراق أوبزيرفر

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الشعب العراقي، أشاد فيها بمواقف جبهات المقاومة في العراق ولبنان واليمن وسوريا، وحذرهم من مخاطر استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية في تصريح صحفي: “أحيي كل جبهات المقاومة في العراق ولبنان واليمن وسوريا على مواقفها المتقدمة ونضالها المشروع”.

وأضاف: “لقد حذرنا قبل هذه الحرب كل الأطراف الذين التقيناهم أن استمرار نتنياهو وحكومته الفاشية في سياسات العربدة والبلطجة والاعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية وبناء المستوطنات وإطلاق العنان لعتاة المستوطنين ليعيثوا في الأرض خرابا وتدميرا وقتلاً”.

وتابع: “حذرناهم أنه لن يمر مرور الكرام وأن الانفجار قادم لا محالة ويجب العمل على كبح جماح هذا المجرم وعصابته ولكن للأسف لم يستمع لنداء أحد بل استمر حلفائه في دعمه وتشجيعه على المضي قدما في سياسته العنصرية”.

وحذر هنية من أن “نتنياهو لا مانع لديه من حرق الأخضر واليابس في الإقليم وخارجه لينقذ نفسه والمتطرفين من حوله”.

وأضاف: “قدمت الحركة تصوراً شاملا يبدأ بوقف العدوان الإجرامي وفتح المعابر ومرورا بصفقة تبادل الأسرى وانتهاء بفتح المسار السياسي لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وحق تقرير المصير؛ ولكن نتنياهو يماطل و يخدع جمهوره بوعود زائفه لن نسمح له بتحقيقها”.

وتابع: “قد فشلت حكوماتهم المتعاقبة في تحقيق أي منها وهم أدرى بنتائج لجان التحقيق عندهم والفشل الذريع الذي حصدوه بعد كل معركة ولكن إلى أن تدرك هذه العصبة المتغطرسه بل هذه العصابة المتغطرسة أنهم غرقوا فى رمال غزة سيكون ذلك قد كلفهم كثيرا وعلى كل الأصعدة بما فيه حياة إشراقة والذين يتعرضون لنفس القتل والدمار الذي يتعرض له شعبنا وآخرهم الذين قتلوا في مجزرة جباليا”.

وختم هنية كلمته بالقول: “نوجه التحية إلى كل حركات وأحزاب المقاومة في العالم العربي والإسلامي، ونؤكد لهم أننا معكم في كل خطوة تخطونها من أجل تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى