رئيسيةرياضة

هولندا تفوز على بولندا بشق الانفس

برلين/ متابعة عراق اوبزيرفر

افتتح منتخب هولندا مشواره فى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بمواجهة قوية أمام منتخب بولندا،  اليوم، الأحد، على ملعب “فولكسبارك”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا.

هولندا ضد بولندا

وفاز المنتخب الهولندي، بقيادة مديره الفني رونالد كومان، لبداية قوية في كأس أمم أوروبا، أمام نظيره البولندي بهدفين لهدف.

ودخل منتخب الطواحين الهولندية مواجهة الليلة، متسلحاً بخبرات فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي وممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، خاصة بعد غياب فرينكي دي يونج، نجم برشلونة عن المشاركة في البطولة بسبب الإصابة، في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة روبرت ليفاندوفسكي، هداف برشلونة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة تركيا الودية.

تاريخ مواجهات هولندا وبولندا

ويمتلك المنتخب الهولندي أفضلية كبيرة على نظيره البولندي، حيث لم يخسر منتخب الطواحين الهولندية، في آخر 12 مواجهة أمام بولندا، وكانت آخر هزيمة ضده في عام 1979.

والتقى المنتخبان 19 مباراة عبر تاريخ المسابقات المختلفة، حقق المنتخب الهولندي الفوز في 9 مباريات، مقابل 3 انتصارات لبولندا و7 تعادلات.

نظام بطولة يورو 2024

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى