العراقخاص

هيئة الاعلام: قطع الانترنيت خلال الامتحانات لا تتناسب مع توجه الحكومة

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر
أوضح عضو مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات محمود الربيعي ، اليوم الاحد، ان خطوة قطع الانترنيت خلال الامتحانات المركزية في العراق فيها دلالة سلبية خاصة في ظل الاستقرار السياسي والتقدم المحلوظ للحكومة في ادائها.

وقال الربيعي لـ عراق اوبزيرفر إنه ” من الممكن الاستعاضة عن هذه الخطوة ان تقوم وزارة التربية بحماية اسئلتها من التسرب “، مبينا أن “هذا الاجراء سوف يحرم المواطنيين من خدمة الانترنيت ويتسبب بخسائر اقتصادية كبيرة للبلد “.

وتابع أن “خدمة الانترنيت من الخدمات التي تعد ذات اثمان باهظة وبالتالي قطعها يسبب ضررا قد يكون غير محسوس لدى المواطن بشكل مباشر لكن له تأثير كبيرة على المؤسسات والشركات التجارية والمؤسسات الكبرى”.

وأكد الربيعي ان “وزارة الاتصالات هي ليست صاحبة قرار بقطع الانترنيت انما هي جهة “تنفيذية” تنفذ ما يطلب منها على اعتبار أنها تتحكم بمنافذ الانترنيت، لذا أن خطوة قطع الانترنيت فيه ضرر لوزارة الاتصالات لكنها مجبرة عليه لانه اجراء جاء استناداً لتوجيهات عليا وبناءً على طلب من وزارة التربية”.
هذا وأعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، عن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة (الثالث المتوسط) التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى