العراق

هيئة السياحة تعلن عن تقدم ملحوظ في تأهيل مدينة أور  

 

المثنى/ عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار اليوم الاثنين، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في أعمال تأهيل مدينة أور السياحية، حيث بلغت نسبة الإنجاز حوالي 70 بالمئة. وأشارت الهيئة إلى الاتفاق على إنشاء أربعة فنادق جديدة في محافظة المثنى بهدف دعم البنية التحتية للسياحة في المنطقة.

وفي تصريح له، أكد مدير عام التفتيش والمتابعة في هيئة السياحة، السيد مؤيد هيثم رسن، أن الجهود مكثفة لإعادة بحيرة ساوة للحياة، حيث تمت مناقشة آلية إعادة الماء للبحيرة التي تعاني من نقص حاد في المياه بسبب وجود أكثر من 150 بئر ارتوازي.

وأضاف رسن أن “محافظة المثنى تعاني من نقص في البنى التحتية السياحية، وتم التوصل إلى اتفاق مع المحافظ على تخصيص مبالغ من إيرادات الحكومة المحلية لبناء أربعة فنادق جديدة ستكون جاهزة قريباً لاستقبال الزوار”.

وفيما يتعلق بمدينة أور، أكد رسن أن “الأعمال هناك تسير بوتيرة جيدة، ومن المتوقع إنجاز مشروع قبة حج المسيح في وقت قريب، بالإضافة إلى إنشاء فندقين جديدين لتلبية الطلب المتزايد على السياحة في المدينة التاريخية”.

وختم رسن حديثه بالتأكيد على أن “مدينة أور تشهد إقبالاً متزايداً من الزوار سواء من داخل العراق أو خارجه، مما يبرز أهمية استكمال أعمال التأهيل وتعزيز البنية التحتية لدعم السياحة في المنطقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى