العراقالمحررخاصرئيسيةسياسي

واشنطن تتعهد بدعم العراق لحل الخلافات البحرية مع الكويت

نيويورك/ ترجمة عراق أوبزيرفر

كشف البيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول اجتماع نائب مساعد الرئيس ومنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، ونائب مساعد الرئيس وكبير مستشاري الرئيس لشؤون الطاقة والاستثمار آموس هوكستين، ليلة البارحة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر البيت الأبيض، في بيان ترجمته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “الاجتماع شهد التأكيد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والعراق على النحو المبين في اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين”.

ونوهت الولايات المتحدة، بقيادة السوداني، للدفع بسياسة بلاده قدما باتجاه تعزيز أمن الطاقة، بما في ذلك من خلال شبكات الربط بالكهرباء مع الأردن والكويت والسعودية واتفاقات طاقة رئيسية مع شركات غربية لالتقاط الغاز المحترق في جنوب العراق بغرض الاستخدام المحلي والتصدير المستقبلي”.

ورحب هوكستين وماكغورك أيضا بـ”الاتفاقات المبرمة مؤخرا بين حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان بشأن مخصصات الميزانية الشهرية”، وشددا على ضرورة “إعادة فتح خط الأنابيب بين العراق وتركيا في أقرب وقت ممكن”.

وفيما يتعلق بالمسائل الإقليمية، تعهد ماكغورك بتقديم الدعم الأمريكي الكامل للمساعدة في حل قضايا الحدود البحرية العالقة مع الكويت، وبخاصة فيما يتعلق بقرار مجلس الأمن رقم 833″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى