عربي ودولي

واشنطن: تعاملنا مع إيران لن يتغير بعد اتفاق المحتجزين

واشنطن / متابعات عراق اوبزيرفر

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم (الثلاثاء)، أن نقل المحتجزين الأمريكيين في إيران إلى الإقامة الجبرية لا يرتبط بأي جانب آخر من سياسة واشنطن تجاه طهران، موضحاً في مؤتمر صحفي أن النهج العام للولايات المتحدة في التعامل مع إيران لم يتغير، بعد التوصل لاتفاق حول الأمريكيين المحتجزين هناك.

وقال بلينكن للصحفيين: واشنطن تواصل تطبيق إستراتيجية الردع والضغط والدبلوماسية، مبيناً أنه تحدث الإثنين مع أسر المحتجزين الأمريكيين الذين نقلوا للإقامة الجبرية.

وأشار إلى أنه لا يستطيع تأكيد تقارير إعلامية ذكرت أن إيران أبطأت وتيرة برنامجها النووي، لافتاً إلى أن بلاده سيكون لها رقابة كبيرة على الأموال الإيرانية التي قد يفرج عنها في إطار الاتفاق.

وتوصَّلت الولايات المتحدة وإيران، الأسبوع الماضي، إلى اتفاق لإطلاق سراح 5 أمريكيين مسجونين مقابل الإفراج عن سجناء إيرانيين ورفع التجميد عن نحو 6 مليارات دولار من عائدات النفط الإيرانية.

وأبلغ مصدر «رويترز» أن طهران ستسمح لأمريكيين نقلوا من سجن إيفين إلى الإقامة الجبرية بمغادرة إيران بعد رفع التجميد عن ستة مليارات دولار من الأموال الإيرانية في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى