العراقرئيسية

التربية: القبض على مُهدري المال العام في الديوانية

الديوانية/ عراق اوبزيرفر

تمكن الفريق الوزاري في وزارة التربية ، اليوم السبت، من القبض على مُهدري المال العام في الديوانية مع استرداد اكثر من خمسين مليار دينار عراقي.

وذكر المكتب الإعلامي في الوزراة خلال بيان تلقته عراق اوبزيرفر أن “الفريق الوزاري المكلف من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بالتدقيق والرقابة والتحقيق باعمال وإدارة المديرية العامة للتربية في الديوانية تمكن من القبض على المتسببين بإهدار أكثر من خمسين مليار دينار عراقي من المال العام “.

واضاف البيان انه “تم اتوصل الى ضياع (360) مليون رسم طابع حملة وطنية لبناء مدارس ورياض اطفال ، وضبط اكثر من (180) مليون مبالغ إيرادات رسوم تصديق وثائق امتحانية لم يتم استحصال أيا منهما إضافة الى ما يقارب مليار دينار مصاريف فائضة ، وضرائب دخل زادت عن خمسين مليار دينار لم يتم حسمها منذ سنوات”.

واشار الى ان “وزير التربية صادق على محاضر التحقيق وإشرافه المباشر على الفريق الوزاري موصيا بإنزال العقوبات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بهدر هذه الأموال، فيما وجه الجبوري الفريق الى إستكمال المهام المناطة به وتعميم التدقيق والتحقيق في باقي المديريات العامة للتربية كافة للوقوف على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين عن سوء الإدارة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى