العراقرئيسية

وزير التجارة: السلة الغذائية حققت الأمن الغذائي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال وزير التجارة ” أثير داود الغريري”اليوم الجمعة، ان العراق تقدم بطلب رسمي للانضمام الى منظمة التجارة العالمية عام 2004، فيما اشار الى ات منظمة التجارة العالمية توفر العديد من التسهيلات التجارية والدعم والتدريب للدول الاعضاء.

وبحسب بيان:” كشف الغريري ان أصدار الهيكل السلعي الشامل بالواردات والصادرات، وتمكن الوزارة  عبر السلة الغذائية من تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت:” الى ان العراق لم يدرج ضمن الاحصائية العالمية للدول التي من التضخم بأسعار الغذاء،فيما كشف توزيع 10 سلات غذائية و12 سلة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية

وقال ان أكثر من 7 مليون مواطن مشمولين بالسلة الغذائية الخاصة بالرعاية الاجتماعية وتتكون من 11 مادة، وان السلة الغذائية منعت من حصول إرتفاع بأسعار المواد الغذائية حتى في شهر رمضان.

وتابع:” ان عدد الاسماء المحجوبة بعد تطبيق البطاقة الإلكترونية بلغ 500 الف،وفيما اكد تحديث البطاقة الالكترونية عبر تطبيقات من المنزل لتسهيل الاجراءات قريباً.

وقال انه لاتوجد مواد منتهية الصلاحية توزع بالسلة الغذائية، وان الطحين والسكر والزيت الموزع في السلة الغذائية من مناشئ محلية والرز نستورده من امريكا وتايلند والارجنتين، والاسواق المركزية ستعود بحلة جديدة متطورة خلال الايام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى