اقتصادالعراقرئيسية

وزير التجارة: العراق خارج تصنيف تضخم أسعار المواد الغذائية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الاربعاء، عن خروج العراق من تصنيف تضخم الأسعار العالمية للمواد الغذائية.

وقال الغريري، انه لدينا اكتفاء ذاتي من الحنطة والمواد الغذائية تكفي لستة أشهر، وان العراق خرج من قائمة الدول الأكثر تضخماً بأسعار المواد الغذائية ، فيما اكد اننا ماضون بتطبيق برنامج أتمتة البطاقة التموينية لاستبعاد غير المستحقين، خلال شهرين سيتم إعادة افتتاح الأسواق المركزية.

وكشف ان الوزارة ستفتتح منافذ لبيع المواد الإنشائية بسعر مدعوم والسيارات بسعر الصنع بالاتفاق مع شركات عالمية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التجارة، إطلاق السلة الغذائية الثانية مع المواد المضافة، فيما أشارت إلى أن مفردات السلة الغذائية تصل للمواطنين بالتوقيتات المطلوبة.

وانهت الوزارة إكمال تجهيز الحصة الأولى من السلة الأولى لعام 2024″، فيما اكدت أن “السلة الغذائية الثانية وزعت خلال هذه الفترة، من ضمنها المواد المضافة لشهر رمضان، وهي أربع مواد كالطحين والمواد الأخرى، كما أن مواد الرعاية الاجتماعية وزعت ايضاً، وصلت إلى المواطنين بالتوقيتات المطلوبة.

وأشار بيان إلى، أن “منافذ البيع متوفرة في بغداد والمحافظات، وهي تدعم المواطنين بأسعار تنافسية، حيث تم تجهيزها باللحوم الحمراء”، وأن “سعر كيلو لحم الغنم 12 ألف دينار، ولحم البقر 10 آلاف دينار، وهي لحوم محلية مذبوحة على الطريقة الإسلامية، وتوجد فيديوهات توثق عمليات الذبح والتجهيز”.

وأكد، أن “الوزارة مستمرة بدعم المواطنين بتجهيز المواد الأساسية وبأسعار متميزة مختلفة عما سبقه من الشهور” وبتوقيت مناسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى