اقتصادالعراقرئيسية

وزير التجارة يؤكد تأمين خزين مفردات السلّة الغذائية

أعلن وزير التجارة أثير الغريري اليوم الجمعة، تأمين خزين مفردات السلّة الغذائية.

وقال الغريري في بيان اطلعت عليه “عراق اوبزيرفر” خلال زيارته محافظة البصره، إن وزارة التجارة تعاقدت لشراء 750 ألف طن من مادة الحنطة لغرض سد حاجة البلاد للأشهر الأولى من العام المقبل لحين بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة، فضلاً عن انها ستقوم بالتعاقد أيضا لكميات أخرى من مادة الحنطة، في حين انها تضع الان خطة للأشراف على الموسم التسويقي لمحصول الحنطة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ليكون موسما ناجحا من جميع الاتجاهات من خلال الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين او من خلال مساعدة الفلاحين وتسليم مستحقاتهم خلال فترة محددة.
الغريري أكد ايضا، أن وضع البطاقة التموينية جيد وكذلك الخزين من مادتي الحنطة ومفردات السلة الغذائية جيد ولا يوجد ما يقلق في عملية تأمين المواد الغذائية للمواطنين في العام المقبل.
وقال: أن وزارة التجارة واجهت ازمة الغذاء العالمي وارتفاع أسعار الحبوب والمواد الغذائية من خلال إجراءات فنية وإدارية استطاعت ابعاد العراق من شبح الضرر الذي يلحق بمواطنيه.
والتقى الغريري خلال زيارته البصرة بمحافظها أسعد العيداني، وأشرف على عمليات تفريغ البواخر المحملة بالحنطة والرز في الموانئ الجنوبية.
وأكد الغريري خلال زيارته رصيف ام قصر التابع لوزارة التجارة، أن “هذا الرصيف يشكل مرفق حيوي من مرافقها
كما أشرف الغريري، بشكل مباشر على عمليات تفريغ مادة الرز المجهزة ضمن مفردات البطاقة التموينية وأيضا أشرف على تفريغ باخرة محملة بـ 50 ألف طن من مادة الحنطة التي وصلت الى الموانئ الجنوبية ضمن تعاقدات وزارة التجارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى