المحرررئيسية

وزير التجارة يترأس اجتماعاً لبحث عدة ملفات أهمها تحسين مفردات البطاقة التموينية

متابعة/عراق اوبزيرفر

بحث وزير التجارة اثير داود سلمان، الأربعاء، مع الإدارات العليا  لدوائر وشركات الوزارة عدة ملفات أهمها تحسين مفردات البطاقة التموينية في المرحلة القادمة وحجب البطاقة عن أصحاب الدخول العالية والمشمولين بقرار مجلس الوزراء وتوجهها إلى مستحقيها من العوائل الفقيرة وقليله الدخل.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، أنه”جرى خلال اجتماع مناقشة مستفيضة لآليات عمل حجب البطاقة التموينية عن العوائل الأكثر دخلاً من أصحاب الشركات ورجال الأعمال وغيرهم وكذلك تحسين مفردات البطاقة التموينية”.
وأضافت، أنها”ستتخذ جملة من الإجراءات الإدارية والفنية للتدقيق في موضوع الحجب بالتنسيق مع الجهات المعنية سواء في وزارة الداخلية أو القطاعات الحكومية الأخرى”.
وعلى صعيد متصل تم مناقشة موضوع أتمتة أضابير دائرة تسجيل الشركات وتجاوز حلقات الروتين جراء الاعتماد على  الفايل الورقي، مؤكدة على”اعتماد  آليات الدفع الالكتروني في المعاملات المالية في دائرة مسجل الشركات ومناقشة تطبيق الأتمتة الالكترونية في المعاملات الذي يسهم في سرعة الانجاز وتقليل المعوقات، إضافةً إلى مناقشة مشاريع الاستثمار في كافة شركات الوزارة واليات تنفيذ البرنامج الحكومي خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال التشجيع على نهج أساليب جديدة في العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى