المحرررئيسية

وزير التجارة يحدد ساعات دوام وكلاء المواد الغذائية ويحذر من غيابهم

بغداد/عراق اوبزيرفر
 قال وزير التجارة اثير الغريري، ان الوزارة حددت ساعات دوام العمل لوكلاء الغذائية من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً تتخللها ساعتين لوجبة الغذاء لغرض تجهيز مفردات المواد الغذائية للمواطنين بشكل عاجل جداً.

وذكرت وزارة التجارة في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر ان ، الغريري وجه بفتح وكالات مواد الغذائية في عموم العراق من ساعات مبكرة حتى الخامسة عصراً من كل يوم بغرض استلام المواطنين الكميات المخصصة من مفردات البطاقة التموينية “.

واشار البيان الى ان، “الغريري وجه دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة لمتابعة وتدقيق في وكلاء مواد الغذائية وانتظام وجودهم في وكالاتهم”، محذرا من ان”وزارة التجارة لن تتهاون في موضوع وجود الوكلاء في وكلاتهم. خلال ساعات النهار و ضرورة تجهيز المواطنين بالمفردات التي يتم استلامها من مخازن وزارة التجارة”.

وحذر الغريري من غلق الوكالات ومراجعة المواطنين دون ان يحصلوا على المواد المخصصة لهم من البطاقة التموينية”، مؤكدا بان”الاجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين من الوكلاء الذين لم يباشرو ا في ساعات النهار لغرض تجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية”.

وشدد على ان”الفرق الرقابية لوزارة التجارة ستقوم بجولات تدقيقية و تفتيشية لمعرفة الوكلاء الذين لم يفتحوا وكالتهم اثناء ساعات النهار او لم يسلموا المواطنين استحقاقاتهم من البطاقة التموينية وان إجراءات ستتخذ بحق المخالفين اهمها استبدال الوكلاء الذين لم يباشروا بتجهيز حصة المواطنين من البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى