العراقالمحرررئيسيةمحافظات

وزير التجارة يطلق مشروع أتمتة البطاقة التموينية في كربلاء

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأحد، إطلاق مشروع أتمتة البطاقة التموينية في محافظة كربلاء، بالتعاون مع شركة (ستار لنك) إحدى شركات القطاع الخاص.

وأكد الغريري، في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن مشروع أتمتة البطاقة التموينية، هو الخطوة الاولى للقضاء على الفساد واختزال الوقت والجهد والتقليل من المراجعات ومنع التلاعب فضلا عن كونها خطوة للحفاظ على المال العام ودقة البيانات التي يوفرها النظام”.

وأشار إلى أن الوزارة استنفرت امكانياتها وشكلت فريق عمل متكامل، للإشراف على طبع البطاقة الالكترونية وتهيئة اللجان والأمور الإدارية واللوجستية والبنى التحتية وتدريب وتأهيل الملاكات التي ستقوم بعمليات تحديث البيانات بالاعتماد على بيانات البطاقة الموحدة التي ستكون رديف البطاقة التموينية الالكترونية .

ولفت الغريري، إلى أن “خدمة الأتمتة ستكون مهمة لخدمة المواطنين في إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها، فضلا عن أنها تحد من الحالات الوهمية وتوقف كل المخالفات التي حصلت في أعداد المشمولين في البطاقة التموينية”.

ونوه الوزير، إلى أن “شركة (ستار لنك) سبق وأن قدمت عرضا للوزارة بامكانية أتمتة البطاقة التموينية، وكتجربة أولية بمحافظة كربلاء، (مجاناً)، وفي حال نجحت التجربة يتم التفاوض بتطبيقها ببقية المحافظات بموجب عقد شراكة يتم الاتفاق عليه مع الوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى