اقتصادالعراقرئيسية

وزير التجارة يوجه باستكمال مشاريع الاتمتة والدفع الالكتروني

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رأس وزير التجارة اثير الغريري اجتماعا اليوم السبت، للملاك المتقدم للوزارة لمناقشة عدد من المواضيع المطروحة في جدول اعمال الاجتماع .

واكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة انجاز كل مشاريع الاتمتة الحديثة والمتطورة في تشكيلات الوزارة وبما يتوافق مع المهام لكل تشكيل للقضاء على الروتين والبيروقراطية وصولا الى تبسيط اجراءات العمل .

ووجه ” ، بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل الاقتصادي غسان فرحان حميد والادارات العامة في دوائر الرقابة والقانونيةوالتخطيط للخروج بصيغة مشتركة حول بناء الطاقات الخزنية للحبوب ، وكذلك التوجيه بتعزيز اقسام الدراسات في التشكيلات للارتقاء بالأداء واعداد الدراسات التي تخدم السياسة الاقتصادية والتجارية للبلد .

وذكرت “الوزارة في بيان نقله المكتب الاعلامي ، ان”الاجتماع ناقش المواضيع المطروحة في جدول أعمالها وهي ( اجراءات اقامة المنطقة الحرة لخلق نقطة تحول في معارض ومزادات السيارات ، وبرامج السيطرة على المطاحن والسايلوات الكترونيا ، وخزين الحبوب وبناء الطاقات الخزنية ، واجراءات التحول الالكتروني ، واليات الدفع الالكتروني pos ، واعداد خطة العمل لتسهيل التبادل التجاري مع دول العالم ، وعمل لجان الاتلاف والشطب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى