رئيسيةسياسي

وزير التخطيط يؤكد لرومانسكي رغبة العراق بمواصلة الشراكة مع واشنطن

بغداد/ عراق  أوبزيرفر

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، الأربعاء، الرغبة الجادة والكبيرة في مواصلة الشراكة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوى الأداء.

وذكرت الوزارة في بيان تابعته وكالة عراق أوبزيرفر: أن “تميم عقد مؤتمرا صحفيا  مشتركا مع السفيرة الامريكية في العراق الينا رومانسكي، في الوزارة عقب الإعلان عن إكمال  مشروع تكامل في تحسين مستوى الأداء وإرساء الحكم الرشيد الذي نفذته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

وقال تميم، بحسب البيان، إننا “لقد أولينا ضمن البرنامج الحكومي أهمية استثنائية لتطبيق مبادىء الحكم الرشيد من أجل تحقيق حياة أفضل للمواطنين وتثبيت ركائز أمن الدولة في جميع المجالات”.

وأشار إلى أن “الوزارة تعمل في إطار تحسين مستوى الأداء من خلال الكثير من الفعاليات والسياسات وبالتعاون مع مشروع تكامل عبر ما تقوم به دوائر  وتشكيلات الوزارة واللجان وفرق العمل المنبثقة عن اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”.

وأضاف تميم، أن “الوصول إلى النتائج المطلوبة من جميع هذه الشراكات والسياسات والفعاليات تستدعي العمل على استدامة تطبيقها وديمومتها ضمن المؤسسات الحكومية بجميع مستوياتها”.

من جانبها أعربت رومانوسكي عن “الامتنان العميق بالنيابة عن الولايات المتحدة للدعم الذي قدمته حكومة العراق وحكومة اقليم كردستان في تعزيز الحكم الرشيد وتحسين الخدمات العامة الأساسية”.

وأضافت، أن “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت منذ عام 2012 أكثر من 172 مليون دولار لتحسين الخدمات الأساسية وتعزيز شفافية الميزانية وتحسين الاستجابة وفعالية الحكومة في تلبية احتياجات الخدمات  العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى