العراق

وزير التخطيط يوجه بتوفير الظروف المناسبة لإجراء التعداد السكاني

بغداد / عراق اوبزيرفر

اصدر وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الخميس، توجيهاً يخص إجراء التعداد العام للسكان.

وذكر بيان للوزارة، أن “وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم، اجتماع ضم وكيلي الوزارة، ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء وعددا من المعنيين، خُصص لمناقشة توفير متطلبات اجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العام المقبل 2024”.

وأكد وزير التخطيط خلال الاجتماع، “ان الفترة الزمنية التي تفصلنا عن موعد اجراء التعداد هي قليلة جدا، في ضوء حجم وضخامة المتطلبات والبنى التحتية التي ينبغي اكمالها وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التعداد”.

وتابع ان “مجلس الوزراء اصدر حزمة مهمة من القرارات، من اجل تسهيل عمليات اجراء التعداد”، مشددا على “استكمال الاجراءات الخاصة بتوفير الاجهزة اللوحية، وإعداد الانظمة والتطبيقات والبرامج التي سيتم اعتمادها في اجراء التعداد، والتهيؤ لاجراء التعداد التجريبي في النصف الاول من العام المقبل”.

ووجه “بتوفير الظروف المناسبة لبيئة العمل وخصوصا فيما يتعلق بالمباني والمخازن في بغداد والمحافظات”، لافتا الى “اهمية الدور الذي تضطلع به الحكومات المحلية في المحافظات، في تقديم الدعم للجهاز المركزي للاحصاء من اجل ضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى