العراقخاص

وزير التربية: نعمل على وضع معايير الجودة في فتح المدارس الاهلية 

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، العمل على وضع معايير الجودة في فتح المدارس الاهلية بتقنين النوع لدعم المؤسسة التربوية.

وقال الجبوري في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “من أساسيات الارتقاء بالمؤسسة التربوية وضع معايير لتقييم جودة الأداء والعمل على إختيار نخب وكفاءات لها الاستعداد التام في بناء جيل متكامل فكرياً وذهنياً يستوعب المادة الدراسية “.

وأضاف الجبوري: “وجهنا بتشكيل لجنة عليا خاصة بتقديم دراسة مستفيضة بعيداً عن العشوائية في مسألة الموافقة على فتح المعاهد الاهلية ورياض الاطفال و المدارس برئاسة الوكيل الإداري فلاح محمود القيسي” .

وذكر المكتب الإعلامي في الوزارة، أن “اللجنة شرعت في عقد الإجتماعات لوضع ضوابط وآلية للحصول على موافقة الفتح وإيقاف الأخطاء التي حدثت سابقاً بعد لقاءات متعددة عقدها أعضاء اللجنة المتكونة من مدير التعليم العام والأهلي والاجنبي دايخ جبار الغريري ومدير عام الاشراف حكيم زعيلي المرسومي ومعاون مدير التخطيط ومدير القانونية ومدير الرقابة والتدقيق وقسم التعليم الأهلي وقسم الجودة في خطوة هادفة لإعادة الهيبة العلمية للمؤسسة التربوية بما يتلائم والتوجه الحديث للحكومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى