اقتصادالعراقالمحررخاص

وزير التربية يبحث دعم التعليم على غرار نتائج جنيف

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عقد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اجتماعا مع مجموعة كبيرة من ممثلي المنظمات الدولية والاجنبية والمحلية في ورشة عمل أُقيمت في بغداد .

و أفصح المكتب الإعلامي في الوزارة عن جملة مباحثات واسعة الأطياف تمت مناقشتها لتحديد مسار التعليم بتضافر الجهود و نفض غبار التراكمات عن التعليم الذي حرم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من أبسط حقوقهم المشروعة ، من خلال توفير فرص التعليم لهم مدى الحياة ، بعد مراجعة نتائج مؤتمر جنيف الذي عقد مؤخرا و ما آلت إليه مراحل التنفيذ .

واشار إلى أن الجبوري طالب المنظمات بالتعاون لإتمام تعميم برنامج EMIS تفعيلاً للحوكمة الإلكترونية مع فتح عدد من مراكز محو الأمية و مدارس المسرعين وإيلاء الاهتمام بالمحافظات كافة فهناك محافظات فقيرة تحتاج الى رعاية تربوية قصوى من قبل صندوق التعليم لا ينتظر ECW.

وأختتم اللقاء بإستعداد المنظمات الدولية الى إسناد و تنشيط البرامج التعليمية المتنوعة التي ستساهم بشكل ملحوظ إلارتقاء بواقع التعليم في العراق و تسليط الضوء على تعليم الأطفال عن طريق التغذية المدرسية والمراكز المجتمعية المهنية لرفع قدرات الافراد في سوق العمل والإهتمام بالتعليم غير النظامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى