العراقرئيسية

وزير التعليم: الجامعات العراقية مستعدة لتطوير التعاون مع نظيراتها السويدية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاربعاء، أن الجامعات العراقية مستعدة لتطوير التعاون مع نظيراتها السويدية في مجالات المنح الدراسية والتوأمة والبحث العلمي المشترك.

وذكر بيان لوزارة التعليم العالي، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، أستقبل  السفيرة السويدية لدى العراق جيسيكا سفاردستروم، وبحثا أفق التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعات البلدين”.

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء أن “الجامعات العراقية مستعدة لتطوير التعاون مع نظيراتها السويدية في مجالات التبادل الثقافي والمنح الدراسية والتوأمة بين الجامعات والبحث العلمي المشترك”.

وأوضح أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أرست خطوات جادة للتنسيق والتعاون الأكاديمي مع دول الاتحاد الأوربي بهدف الإفادة من الخبرات والتجارب الناجحة في مجال تطوير قطاع التعليم العالي ولاسيما ما يتعلق بمسار بولونيا والأنظمة التعليمية”.

من جهتها، أعربت السفيرة عن “تقديرها للرؤية التي تعمل بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، مؤكدة في الوقت نفسه “استعداد بلادها إلى فتح أفاق إيجابية بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين وتطوير العلاقات الثنائية من خلال المؤتمرات الدولية وتبادل الزيارات وتنظيم مذكرات التفاهم الأكاديمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى