العراقالمحرررئيسية

وزير التعليم: نتابع مؤشرات تنفيذ المشاريع الجامعية

بابل / عراق أوبزيرفر

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أن الوزارة تتابع بشكل حثيث مؤشرات تنفيذ المشاريع الجامعية لتحقيق أعلى المستويات الجودة.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وضع حجر الأساس لمشروع القاعات الدراسية للمجموعة الطبية ومشروع المرحلة التكميلية للدور السكنية في جامعة بابل، بحضور محافظ بابل وسام اصلان الجبوري، ورئيس الجامعة الدكتور قحطان الجبوري، وعدد من رؤساء الجامعات والمساعدين وعمداء الكليات”.

وأكد العبودي، في كلمته أن “الوزارة تتابع بشكل حثيث مؤشرات تنفيذ المشاريع الجامعية بهدف تحقيق أعلى مستوى من متطلبات الجودة، التي تفرضها البيئة العلمية والأكاديمية، وما يرتبط بها من قاعات دراسية ومختبرات تخصصية تواكب المعايير العالمية الرصينة، التي من شأنها تعزيز مقومات التعليم الطبي والصحي في العراق”.

وأشار إلى أن “العمل مستمر لاستكمال المشاريع العمرانية في الجامعات العراقية، بالتعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات، ولاسيما ما يتعلق بالدور السكنية للعاملين في المؤسسات الجامعية، وإنشاء أبنية جديدة قادرة على استيعاب مؤشر النمو في أعداد الدارسين، فضلا عن خلق بيئة تعليمية تلبي مقتضيات البرامج التعليمية والأكاديمية الحديثة”.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ بابل ورئيس الجامعة، عقب افتتاحه عددا من المختبرات التخصصية في عدد من كليات المجموعة الطبية، أن “الجامعات في بابل تبذل جهدا نوعيا في مجال تقديم الخدمات التعليمية، التي تنسجم وحاجة المجتمع وتستجيب لمتطلبات التنمية وتتعامل بوعي مع التحديات”.

وأشار العبودي، الى أن “ثمة قناعة أكاديمية وعلمية راسخة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها، بضرورة التعاطي المستمر والفاعل مع أفق السنوات القادمة، في ضوء محددات الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى