العراق

وزير التعليم يعلن عن دراسة لاستئناف برامج الابتعاث

بغداد / عراق اوبزيرفر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي اليوم الخميس، السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا غانلي وبحثا مجالات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك.
وأكد العبودي خلال اللقاء أهمية تعضيد مجالات التعاون والتنسيق بين الجامعات العراقية ونظيراتها الاسترالية ولاسيما ما يتعلق بالبحث العلمي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والمياه والتخصصات التي ترتبط ارتباطا مباشرا بأهداف التنمية المستدامة.
ودعا الى تطوير البرامج الأكاديمية المشتركة بين البلدين كاشفا عن توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى دراسة استئناف برامج الابتعاث بالتزامن مع إطلاق مشروع ومبادرة (ادرس في العراق)، مشيرا إلى أهمية الإفادة من الخبرات العلمية العالمية في مؤسسات التعليم العالي وتبادل الزيارات العلمية والمنح والزمالات الدراسية والاشراف المشترك، لافتا في الوقت نفسه الى استعداد الوزارة لاستقبال طلبات تأسيس فروع الجامعات العالمية الرصينة في العراق.
من جهتها أشادت السفيرة الاسترالية بالمؤشرات الإيجابية المتحققة والقرارات المتخذة خلال المرحلة الحالية من عمر الوزارة والمضي باتجاه التطوير والتحديث على مستوى بيئة الطالب والأستاذ والمناهج مشيرة الى استعداد جامعات بلادها الى التعاون الثنائي مع الجامعات العراقية على صعيد برامج التوأمة ومذكرات التفاهم وتبادل الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى