المحرررئيسية

وزير التعليم يقرر تخفيض معدلات التقديم للمنحة المجانية واستمرارها إلى الخميس المقبل

بغداد/رعق اوبزيرفر
قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، تخفيض سقف المعدلات المتنافسة على التقديم الى المنحة المجانية الخاصة بالتخصصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية وتمديد التقديم عليها حتى الخميس المقبل.
وقالت وزارة التعليم في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي قرر تخفيض سقف المعدلات المتنافسة على التقديم إلى المنحة المجانية الخاصة بالتخصصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2023/2022″، مبيناإان “القرار تضمن السماح للطلبة الحاصلين على معدل (93%) التقديم الى الطب العام والحاصلين على معدل (90%) التقديم الى طب الأسنان والصيدلة”.
واضافت إن “العبودي وافق ايضا على تمديد التقديم إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بقناة المنحة المجانية للجامعات والكليات الأهلية الى غاية الخميس الموافق 2022/11/10”.
فيما اوضحت دائرة التعليم الجامعي الأهلي بحسب البيان أن “ضوابط التقديم الى المنحة المجانية تشترط أن يكون الطالب من خريجي الفرع الإحيائي للدورين الأول أو الثاني ضمن السنة الدراسية الحالية وأن قناة التقديم تظهر بشكل تلقائي في الواجهة الرئيسة لحساب الطلبة المشمولين ويتاح للطالب المتقدم تسجيل أربعة خيارات ضمن الاستمارة المتاحة عبر البوابة الإلكترونية www.pe-gate.org”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى