العراقالمحرررئيسية

وزير التعليم يكشف مضامين استضافته في البرلمان

بغداد / عراق اوبزيرفر

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أبرز مضامين استضافته من قبل لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، وفيما تطرق لخطط الوزارة بشأن القبول في الدراسات العليا، أكد وجود خطة يجري مناقشتها حالياً مع لجنة التعليم العالي النيابية ووزارة التخطيط لتحديد الاختصاصات المهمة والتي يحتاجها البلد تخص الدراسات العليا.

وقال العبودي في حديث لوسائل إعلام متعددة: “نشكر لجنة التخطيط الاستراتيجي على الاستضافة، والنقاشات لم تقتصر على ما يخص البرنامج الحكومي لوحده وتناولت ملف التعليم العالي بصورة عامة وتم طرح أسئلة وأجريت نقاشات وستكون هنالك بلورة لكل ما تم طرحه”.

وأضاف،” نأمل من هذه النقاشات أن تكون مساراً لعمل حقيقي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهذا التكامل بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية سينعكس إيجاباً على المؤسسات التنفيذية وخاصة وزارة التعليم”.
وتابع، أن” الاستضافة ناقشت العقبات والمعوقات التي تواجه الوزارة وسيكون هنالك تعاون مع لجنتي التعليم العالي والتخطيط الاستراتيجي النيابيتين لدعم المسيرة التعليمية”.

ولفت الوزير، إلى أنه” فيما يخص التوسعة هنالك خطة أقرتها وزارة التعليم العالي تشمل الطلبة الذين قدموا هذا العام أو من قدموا سابقاً فيما يخص الدفعة المؤجلة وتم قبول أكثر من 20 ألف طالب في الدراسات وباشروا الآن”.

وأشار العبودي، إلى أنه” ستكون هنالك خطة واقعية مع لجنة التعليم العالي النيابية تم مناقشتها على مدى يومين مع اللجنة ووزارة التخطيط لوضع خطة واقعية للخطة المستقبلية، ونحن في الوزارة نريد أن تكون هنالك اختصاصات نافعة ومهمة للبلد وستقوم الوزارة بتقديم أي مساعدة تقع ضمن صلاحياتها ولكن وفق حاجة الوزارة وكذلك رؤيتنا في هذه الفترة استطعنا قبول 22 ألف طالب فقط في الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى