العراق

وزير الخارجية والأمين العام للجامعة العربية يبحثان عدداً من القضايا المشتركة

الجزائر/ عراق أوبزيرفر
بحث وزير الخارجية فؤاد حسين مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، عدداً من القضايا التي تخص العمل العربي المشترك.
وقال مصدر، إن وزير الخارجية فؤاد حسين التقى مع الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط قبيل انطلاق اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.
وأضاف، أن اللقاء تناول عددا من القضايا التي تخص العمل العربي المشترك.
وفي وقت سابق أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الكويت.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى على هامش مُشارَكته في اجتماع وزراء الخارجيَّة التحضيريّ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على مُستوى القمة في دورته 31، الذي تجريّ أعماله في الجزائر، بوزير خارجيَّة دولة الكويت سالم عبد الله الجابر الصباح”، مبيناً أنه “جرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والكويت وسُبُل تطويرها والتأكيَّد على ضرورة تعميقها بما يُحقّق مصالح الشعبين”.
وأضاف، أن “الوزيرين تطرقا إلى الوضع الإقليميّ والدوليّ والتطورات في المنطقة، والتنسيق بين العراق ودول الخليج حول القضايا الدوليَّة، كما ناقشا مُستجدّات الحرب الروسيَّة – الأوكرانيَّة، وانعكاساتها على العلاقات الدوليَّة وعلى الاقتصاد العالميّ”، مشيراً الى أن “الجانبين شددا على أهميَّة اعتماد مبدأ الحوار البنّاء لحل جميع القضايا العالقة بين البلدين الشقيقين”.
وأكَّد “حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الكويت على أسس الاحترام المُتبادل، وبما يخدم المصالح المُشترَكة بين الشعبين الشقيقين”.
من جانبه، هنَّأ وزير الخارجيَّة الكويتيّ الوزير بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، وتجديد الثقة له وزيراً لخارجيَّة جُمْهُوريَّة العراق، مُؤكِّداً “رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة، وتوطيد التعاون المُشترَك وبما يحقق الازدهار والرخاء للشعبين العراقيّ والكويتيّ”.
وأعرب عن دعم دولة الكويت لحكومة وشعب العراق، مُؤكِّداً أنَّ “استقرار العراق على المُستوى الأمنيّ والسياسيّ هو استقرار لدولة الكويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى