رئيسيةسياسي

وزير الخارجية يدعو لإعادة فتح السفارة البلجيكية في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء، إلى إعادة فتح السفارة البلجيكية في بغداد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل، وزيرة خارجية بلجيكا حجة الحبيب، على هامش أعمال منتدى دافوس المنعقد في سويسرا، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك”.

وبحسب البيان أكد وزير الخارجية على “ضرورة إعادة افتتاح السفارة البلجيكية في بغداد وجلب الاستثمارات وممثلي الشركات البلجيكية، لتكون منطلقا للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية، وتفعيل العلاقات الاقتصادية من خلال مساهمة الشركات البلجيكية، في القطاعات كافة”.

كما وتطرق الجانبان، إلى موضوعة إيجاد حل جذري لمصير عائلات داعش، من الأطفال والمقاتلين الأجانب، وكيفية إعادتهم وتسليمهم إلى بلدانهم.

من جانبها، قدمت وزيرة الخارجية البلجيكية التهنئة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مؤكدة على دعم بلادها للحكومة ورحبت بالحوار المثمر بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم، مثمنة دور العراق في الوساطة بين دول الجوار وعودة اللاجئين، والتعاون ضمن التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش، كما أكدت أن بلادها تتطلع إلى علاقة جديدة بين البلدين بملف الهجرة والأمن.

وفي ختام اللقاء، وجه حسين دعوة رسمية لوزيرة الخارجية البلجيكية لزيارة العراق بصحبة كبار ممثلي الشركات البلجيكية ورجال الأعمال للمساهمة في عملية إعادة إعمار البنى التحتية، منوها، إلى وجود العديد من الشركات الأجنبية العاملة في العراق حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى