العراقالمحررخاص

وزير الداخلية يبحث مع “5 سفراء مكافحة الإرهاب”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بحث وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، مع سفراء فرنسا وأستراليا والاتحاد الأوروبي وتركيا وباكستان، العمل الاستخباري ومكافحة الإرهاب.

وذكر بيان  للداخلية ،أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى سفير جمهورية فرنسا لدى العراق، وجرى بحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونظيرتها الفرنسية”.

وأشاد السفير الفرنسي، بـ”التقدم الأمني في العراق”، مؤكداً “حرص بلاده على استمرار التنسيق في المجالات الأمنية”.
وأضاف البيان: “ان الوزير التقى ايضا سفيرة أستراليا بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق، متمنياً لها النجاح في عملها المقبل، مثمناً دورها في تمتين العلاقات بين العراق وأستراليا”.

من جانبها، قدمت السفيرة الأسترالية “شكرها لوزارة الداخلية على تقديمها التسهيلات كافة خلال فترة وجودها سفيرة لبلادها”.

وتابع البيان: “ان وزير الداخلية، التقى سفير الاتحاد الأوروبي بمناسبة تسنمه مهام عمله سفيراً للاتحاد الأوروبي في العراق، وناقش الجانبان رفع مستوى التعاون في شتى المجالات في مقدمتها مكافحة الإرهاب والمخدرات، وتم التأكيد على وضع وجهة نظر مشتركة لتعزيز التنسيق في المستقبل”.

واضاف البيان” ان الوزير التقى أيضاً “سفير جمهورية تركيا لدى العراق، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور الملحق العسكري الجديد، وتخلل اللقاء مناقشة التنسيق في مجالات التدريب والعمل الاستخباري وضبط الحدود”.

ولفت البيان، إلى أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى سفير جمهورية باكستان لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله، مشيداً بجهوده خلال فترة تواجده سفيراً لجمهورية باكستان، متمنياً له التوفيق والسداد في عمله المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى