سياسي

وزير الداخلية يصدر بياناً هاماً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، بيلنا هاما بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأشار إلى منع الإفطار العلني خلال شهر رمضان.

وقالت الداخلية في بيان،  تلقته وكالة عراق أوبزيرفر: “بمناسبة حلول شهر رمضان أعادة الله على المسلمين بالخير والبركة، أتقدم إلى شعبناالعزيز بالتهنئة القلبية الخالصة، داعيا الله العزيز القدير ان يتقبل أعمالكم، وكل عام وانتم بألف خير”.

واضاف، انه “استناداً للصلاحية المخولة الينا بموجب المادة (4) من قانون وزارة الداخلية رقم (20) لسنة 2016 وتنفيذاً لأحكام المادتين (2) و(3) من القانون المذكور آنفاً

والتي نصت على أهداف ومهام وزارة الداخلية في توطيد النظام العام وحفظ الامن الداخلي والتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات كافة في إنفاذ التشريعات ذات الصلة، وللحفاظ على قدسية شهر رمضان المبارك والتقاليد الاجتماعية والعشائرية المحترمة في مجتمعنا، ولمقتضيات المصلحة العامة ، قررنا ما يلي :-

1. يمنع منعا باتا الإفطار العلني أو الاجهار بالإفطار العلني خلافا للتعليمات الصادرة.

من الجهات الرسمية المختصة، ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

2 . غلق محال المشروبات الكحولية كافة خلال شهر رمضان المبارك ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

3 . تغلق المطاعم والكافيهات (المقاهي المختلطة) والمحال كافة التي تقدم المأكولات أو المشروبات غير المجازة أصوليا من قبل الجهات المختصة خلال أوقات الصيام ولحين وقت الإفطار.

4 . تتولى الجهات المختصة بوزارتنا تنفيذ هذا البيان بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية والحكومات المحلية ذات العلاقة.

5. يتعرض المخالف لأحكام القانون المنوه إليه بفقرات هذا البيان للمسؤولية القانونية والقضائية.

6 . ينفذ هذا البيان من تاريخ صدوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى