اقتصادالعراقالمحرررئيسية

وزير الصحة يستعرض الموقف الرسمي “للحمى النزفية”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي اليوم الاربعاء “أهمية العمل الجماعي للسيطرة على الإصابات والتوعية المجتمعية والتثقيف الصحي ومنع الجزر العشوائي ومراجعة المواطنين للمؤسسات الصحية في حال ظهور الاعراض”.

وبحسب بيان للوزارة ،ان  وزير الصحة رأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للسيطرة على الحمّى النزفية ،بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والدوائر والمنظمات الدولية والجهات المعنية،فيما لفت البيان الى انه تم الاجتماع بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور احمد زويتن ووكيلي وزارة البيئة والزراعة وممثلين عن وزارات الإسكان والبلديات ودائرة البيطرة وامانة بغداد والداخلية وجهاز الامن الوطني ودوائر الصحة والجهات الساندة المعنية.

واوضح البيان انه جرى خلال الاجتماع استعراض موقف الإصابات بالحمّى النزفية في العراق واعداد الحالات المسجلة وحالات الشفاء والوفيات والإجراءات المتخذة وآليات السيطرة على الإصابات.

كما عقد  وزير الصحة مع أعضاء اللجنة مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع أشار فيه الى “تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق والوفيات الى 14% من معدل الإصابات”، مبينا ان “الوفيات لاتزال دون المستويات العالمية المحددة”.

واوضح الوزير ان “الاجتماع اكد على أهمية دور الاعلام في نشر الوعي ومخاطر الحمّى النزفية والتأكيد على ارتداء القصابين عدد الوقاية للسيطرة على الإصابات، وضرورة المراجعة المبكرة للمؤسسات الصحية في حال ظهور الأعراض وان اللجنة سوف تستمر بعقد اجتماعاتها الدورية لمتابعة كافة المستجدات مع تأكيد استمرار عمل الفريق الحكومي بشكل تكاملي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى