العراقرئيسية

وزير الصحة يعلن إعادة تأهيل 4 مستشفيات في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، إعادة تأهيل 4 مستشفيات في بغداد، فيما أكد أن الوزارة تنتظر إقرار موازنة 2023 لإحداث تغيير واضح في الخدمات المقدمة للشعب العراقي.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده خلال افتتاح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الكندي التعليمي وتابعته وكالة عراق أوبزيرفر: إن” الافتتاح يأتي في إطار توجهات البرنامج الحكومي لإكمال المؤسسات الصحية المتلكئة وإعادة تأهيل القديمة منها”.

وأضاف، أن” عمرَ مستشفى الكندي يتجاوز نصف قرن ولم يشهد عمليات تأهيل للبنى التحتية منذ سنوات وفي إطار ما ورد في البرنامج بتأهيل المستشفيات في بغداد والمحافظات تم إنهاء المرحلة الاولى قبل شهرين والآن نفذت المرحلة الثانية وهي عبارة عن 4 ردهات متكاملة بسعة 76 سريرا إضافة إلى ردهة العناية المركزة وتم افتتاح 9 استشاريات”.

وتابع، أن” المرحلة الثالثة ابتدأت الآن وعملية تأهيل المستشفيات يجب أن تستمر لأنها تقدم الخدمات ونحن نضطر لتأهيل جزء منها للانتقال إلى الجزء الآخر لأن العمل يأخذ بعض الوقت”.

وأكد وزير الصحة” لدينا عمل مماثل في 4 مستشفيات أخرى ‏تم إقرار شمولها يوم أمس من قبل وزارة التخطيط وهي مستشفيات اليرموك والكرامة في الكرخ والصدر وفاطمة الزهراء في الرصافة إضافة الى مستشفيات أخرى تحت التأهيل بينها مستشفى في كل محافظة إضافة الى مستشفيات ماروبيني اليابانية وعددها 10″.

وأشار إلى، أنه” تم افتتاح مستشفى السياب من قبل رئيس الوزراء في البصرة، وفي نهاية شهر أيار المقبل سيفتتح مستشفى سعة 492 سريرا في ميسان وأيضا افتتحنا مركز القناة للتأهيل النفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان”.

ولفت إلى، أن” البرنامج الوزاري والحكومي يسير بخطوات متناسفة وفق المنهج المحدد له لتحسين الخدمات الصحية وبانتظار إقرار الموازنة وبعدها سيكون هناك تغيير واضح للخدمات الصحية المقدمة للشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى