العراقالمحرررئيسية

وزير الصحة يعلن توطين الصناعة الدوائية في العراق

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، إكمال مشروع توطين الصناعة الدوائية في العراق، فيما اشار الى انجاز متطلبات الربط الالكتروني للضمان الصحي.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي، إن “البرنامج الوزاري يتضمن تطبيق قانون الضمان الصحي واكمال المستشفيات وتشغيلها بنظام حديث بمشاركة القطاع الخاص الاجنبي المتخصص بادارة المستشفيات والاهتمام بالرعاية الصحية”.

وأضاف أن “هناك فقرات بقانون الضمان الصحي تحتاج الى الموازنة، الا اننا اصدرنا تعليمات لتطبيق المرحلة الاولى من القانون، وانجزنا متطلبات الربط الالكتروني للضمان الصحي وسوف ندعو الشركات لتوقيع العقد بعد اقرار الموازنة”.

وزاد الحسناوي: “اننا نتابع اكمال المشاريع، حيث ان مستشفى البصرة جاهزة للافتتاح وبعد ذلك مستشفى ميسان سيكون جاهزاً ايضا، مع تاهيل عدة مستشفيات اخرى”، لافتا الى انه “تمت المصادقة على مركز متكامل في الانبار وتأهيل وتحديث الاجهزة في جميع المستشفيات”.

وأكد وزير الصحة “استكمال 8 اجهزة للمراكز القلبية وتسريع عدد غير قليل للعقود لاجهزة القلب اضافة الى اجهزة غسل الكلى”.

وأوضح الحسناوي، أن “الخدمات التي انجزت خلال 100 يوم تتضمن تاهيل مستشفى الكاظمية والكندي ومركز القناة وهو من المراكز المهمة، وافتتحنا عدد من مراكز غسل الكلى اضافة الى الردهة الجراحية والتعليمية في بغداد، و12 عيادة شعبية ومركز الحروق في الفلوجة”.

وأشار إلى “إنجاز مشروع توطين الصناعة الدوائية وقدمنا تسهيلات لمصنعي الادوية”، موضحا انه “تم اتلاف كميات كبيرة من المخدرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى