خاصرئيسية

وزير الكهرباء يترأس اجتماعا لتعزيز الطاقة في ذي قار

 

ذي قار/ عراق اوبزيرفر

ترأس وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الأحد، اجتماعًا خصص لمناقشة واقع الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار، بحضور أعضاء الحكومة المحلية،  ووكلاء الوزارة، والمديرين العامين في الوزارة. جاء الاجتماع في سياق توجيهات رئيس الوزراء لمتابعة توصيات الفريق الفني الذي زار المحافظة في 26 يونيو 2024، للاطلاع على وضع الطاقة واستماع طلبات الأهالي.

حضر الاجتماع نائب المحافظ رزاق كشيش وأعضاء مجلس المحافظة وأعضاء مجلس النواب عن ذي قار، حيث تم استعراض ومتابعة مشاريع الطاقة المقررة والمسؤوليات المشتركة للوزارة والجهات الأخرى، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمحافظة.

تحدث الوزير عن حزمة المشاريع التي تتم تنفيذها في المحافظة، من بينها مشروع توسعة محطة الناصرية الغازية ومشاريع الطاقة الشمسية، مؤكدًا على ضرورة تثبيت حصة المحافظة من تجهيز الطاقة وضرورة عدم التلاعب بها، بالإضافة إلى تنسيق فعال بين مركز السيطرة الوطني ومركز السيطرة الجنوبي لضمان استقرار ساعات التجهيز واستدامتها.

ثمن أعضاء الحكومة المحلية ومجلسها جهود وزارة الكهرباء في إقامة ومتابعة تنفيذ مشاريع الطاقة، مؤكدين على حرصهم على استقرارية الشبكة الكهربائية في ذي قار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى