اقتصادالعراقالمحرررئيسية

وزير النفط: ماضون باستثمار الغاز المصاحب

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص الوزارة على استثمار جميع الكميات المتاحة من الغاز المصاحب في الحقول النفطية وتحويله الى طاقة مفيدة لرفد محطات توليد الطاقة الكهربائية وجميع الصناعات المرتبطة بوقود الغاز .

وقال عبد الغني في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في قطاع الغاز، بطاقة (400 مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم، ينفذ على مرحلتين، طاقة كل وحدة إنتاجية منهما (200 مقمق)”.

وأشار عبد الغني الى أن “المشروع سيمنع أيضا طرح كمية (30) طنا من غاز ثاني اوكسيد الكاربون المكافئ الى الجو او الفضاء، بفضل معامل معالجة الغاز الحامضي وفصل وتسييل السوائل التي جرى تصنيعها وفق احدث المعايير الدولية المعتمدة ، وتدار من قبل شركتي غاز البصرة والجنوب”.

وبين وزير النفط، أن “زيارته لموقع المشروع تأتي ضمن متابعته اليومية لمراحل تنفيذ المشروع والاطلاع على الإجراءات والخطوات النهائية قبل بدء التشغيل التجريبي للمعمل وتدشينه نهاية شهر أيار المقبل”.

واكد أن “الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع استثمار جميع الكميات المتاحة من الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتحويلها الى طاقة مفيدة، والذي أكد عليها المنهاج الحكومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى