اقتصادالعراقالمحررخاص

وزير النقل والسفير الصيني يبحثان زيادة التبادل التجاري

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، مع سفير الصين الشعبية في بغداد تسوي وي، سبل التعاون المشترك بين البلدين، فيما نوّه بأننا نخطط لعقد مؤتمر ثانٍ خاص بطريق التنمية، وسنوجه دعوة الى الصين للمشاركة فيه.

وقال السعداوي بحسب بيان ، ان الحكومة العراقية “تسعى لتطوير التعاون والتنسيق المشترك بين بغداد وبكين، كما تعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وأن حكومتنا ترحب بمشاركة الصين بمشروع طريق التنمية، في إطار التنفيذ والأستثمار،

واوضح ، ان المشروع يخدم العراق وسائر المنطقة بما فيها الصين، ويضمن تقليل الوقت والجهد والكلفة ،وأن الحكومة ترحب بمشاركة بكين في مشروع طريق التنمية، كما أن “الباب مفتوح أمام جميع الدول للمشاركة في المشروع، وفي مقدمتها الصين”.

وتابع وزير النقل، ان الحكومة تطمح لان تكون للصين مساهمة فاعلة في عمل وأنشطة مشروع طريق التنمية، بناءً على الثقة الكبيرة بخبرات الشركات الصينية الكبرى لاسيما في مجالات النقل والاستثمار والبنية التحتية.

بدوره، اعرب سفير الصين الشعبية السيد تسوي وي، عن سعادته بلقاء وزير النقل، مؤكداً أن علاقاتٍ طيبة تربط بين بغداد وبكين، وإن الصين تطمح للمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين على الأصعدة كافة.

وأثنى السفير على عمل وزارة النقل، والمنجزات والادارة الحكيمة لحكومة السيد السوداني.كما أعرب عن تمنياته للعراق بالنجاح في إكمال مشروعيه ميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية.

وأبدى السفير الصيني إهتماماً واضحاً بمعرفة الكثير من تفاصيل ومقومات مشروع طريق التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى