Uncategorizedخاصسياسي

وزير النقل يبحث الاستفادة من التجربة السعودية في الموانيء

جدة/ عرتق أوبزيرفر

بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، الاستفادة من التجربة السعودية في الموانئ.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن اللقاء الذي حضره السفيرة العراقية لدى السعودية صفية السهيل ووكيل وزارة النقل للشؤون الفنية طالب بايش ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة عباس عمران، استعرض عمل الموانئ بين البلدين.

وأكد الجانبان على ضرورة تبادل الخبرات في مجال الأتمتة في الموانئ وادارتها، والتباحث بشأن عمل لجنة النقل والمنافذ الحدوية والموانئ في المجلس التنسيقي العراقي السعودي.

وأعرب وزير النقل عن تطلعه إلى إيجاد تكامل اقتصادي مع دول المنطقة، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية نوشك على اكمال مرحلة مهمة من مراحل انجاز ميناء الفاو الكبير، والذي يشكل رئة مهمة لمشروع طريق التنمية الاستراتيجي.

وشدد السعداوي على حرص الحكومة العراقية على تعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين، مضيفا أن الموقع الجغرافي لكلا البلدين يضمن لنا نجاح أي مشاريع استثمارية مشتركة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، أن الموانئ تلعب دورا مهما في نمو الاقتصاد وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

واستعرض بن طلال عمل وخدمات موانئ المملكة، والدور التنظيمي والإشرافي للهيئة فيها، مبديا استعداده للدعم وتبادل الخبرات مع العراق.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال الموانئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى