العراق

وزير النقل يترأس اجتماعا لمناقشة خارطة إصلاح الطيران المدني

بغداد/ عراق أوبزيرفر

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا في مقر الخطوط الجوية العراقية، لمناقشة محور عمل الناقل الوطني الذي تضمنته خارطة إصلاح الطيران المدني.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء عبد الكريم الفيصل ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الطيران الكابتن صبيح الشيباني، بالإضافة إلى مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية المهندس مناف عبد المنعم عاجل وكافة مدراء الأقسام في الشركة، بحسب بيان لوزارة النقل.

وناقش الاجتماع عددا من الملفات التي تتمحور حول تطوير قطاع النقل الجوي في العراق، وتعزيز وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني.

وقدم وزير النقل عرضا مفصلا، اشتمل عليه محور الخطوط الجوية العراقية ضمن خارطة إصلاح الطيران المدني، منبهاً إلى أن الرؤية الحكومية تنصب حول توفير جميع متطلبات رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، والسعي إلى فتح ممرات جوية جديدة، إلى جانب ضرورة إعادة الطائرات المتوقفة عن الخدمة للعمل.

وأكد وزير النقل أن جميع تلك المحاور تستهدف تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن الطائر الأخضر.

من جانبه، أكد رئيس هيئة المستشارين دعم الحكومة الكامل لعمل الخطوط الجوية العراقية، مشيرا إلى التوجه نحو تشكيل لجنة رفيعة المستوى، لدعم الفريق الفني في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، وللارتقاء بواقع عمل الشركة، ورفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني.

وناقش الاجتماع أيضا ضرورة وضع آلية لتقليص طرازات طائرات أسطول الخطوط الجوية العراقية، للارتقاء بالمستوى المطلوب وسهولة الصيانة والتدريب.

كما ناقش المجتمعون، وفقا للبيان، ملف الأتمتة الإلكترونية، وضرورة اعتماد نظام ERP SYSTEM في تعاملات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى