سياسي

وزير النقل يستعرض تفاصيل الفاو الكبير وطريق التنمية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

استعرض وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل العمل في ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية في مؤتمر سفراء العراق.

وذكرت وزارة النقل في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “السعداوي ألقى كلمة في مؤتمَر سفراء العراق بنسخته السابعة المنعقد في بغداد، استعرض فيها تفاصيل العمل في مشاريع الوزارة، لا سيما مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية وملف الحظر الأوروبي على الناقل الوطني، فيما أجاب بشكل كافٍ على جميع الأسئلة التي طرحها السفراء”.

وقال الوزير بحسب البيان، إن “الدبلوماسيَّة العراقيَّة علاقات دوليَّة مُتوازنة وتنميَّة اقتصاديَّة مُستدامة”، إنه “تمت المصادقة على المسار النهائي لطريق التنمية، وعلى دراسة الجدوى الاقتصادية النهائية للمشروع”، مؤكدا أنه “جرى تحديد نقطة الربط مع الجانب التركي عبر فيش خابور”.

وأضاف السعداوي، أن “التصاميم الأولية للخط السككي في طريق التنمية وصلت الى نسبة 50%، كما بدأنا الشروع في مرحلة تصاميم الطريق السريع”.

وبين أنه “ستكون هناك استثمارات على جانبي الطريق، 15 محطة لنقل البضائع، ومثلها لنقل المسافرين، وأن تلك المحطات ستتوزع على 11 محافظة”، مشيراً إلى أن “طريق التنمية يتكون من مسارين: سكك حديد وطريق دولي سريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى