اقتصادالعراق

وزير النقل يعلن نسب الانجاز في ميناء الفاو الكبير

البصرة / عراق اوبزيرفر

وصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الاربعاء ، محافظة البصرة يرافقهُ مدير عام شركة الموانئ المهندس فرحان الفرطوسي للوقوف على نسب الانجاز ومراحل تقدم العمل في مشروع ميناء الفاو الكبير.

واستهل الوزير زيارته للمحافظة بتفقد مشروع الارصفة الخمسة (احدى مشاريع ميناء الفاو الكبير ) ، مبينا ان نسب الانجاز متصاعدة فاقت عن ما تم تسجيله في الزيارة السابقة حيث بلغت نسبة الانجاز 68‎%‎ ، ويشهد رصيف رقم واحد خلال هذه الفترة استكمال عمل (صب واجهة الرصيف) وتغليف وحماية الركائز في الارصفة الاخرى ، كما اطلع على البنى التحتية للارصفة 2،3،4 ودق الركائز للرصيف رقم 5 ، معلناً الاقتراب من التشغيل التجريبي وأرساء اول باخرة عليه نهاية عام 2023 وفق ما مخطط له .

وقال السعداوي: ان الزيارة للميناء تأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بايلاء مشروع الفاو الكبير الاهمية والمتابعة المستمرة كونه من المشاريع الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الحكومة.

وواصل السعداوي ، جولته الميدانية في زيارته لمشاريع ميناء الفاو الكبير ، ومنها ساحة الحاويات الذي يبلغ طولها 2000 كم وبعرض 550 م وكاسر الامواج والاطلاع على عمليات الحفر البحري في حوض الميناء والقناة الملاحية التي يبلغ طولها 23 كم وعرض 200 م وبعمق 19،8 م.

وتاتي تلك الزيارات بشكل دوري للوقوف على نسب الانجاز لمشاريع وزارة النقل في محافظة البصرة ،موجهاً الكوادر العاملة في المشروع بمضاعفة الجهود والعمل ليل نهار لأنجاز ماتبقى من مشاريع المرحلة الاولى لميناء الفاو وبما يتناسب مع التوقيتات الزمنية المحددة ، مثنياً معاليه على الامكانات والطاقات التي تبذلها السواعد العراقية في تحقيق هذا الحلم الكبير الذي سيساهم بتعظيم الموارد الاقتصادية للبلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى