العراق

وزير النقل يفتتح خط سكة حديد بغداد – فلوجة

الأنبار / عراق اوبزيرفر

وصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، صباح اليوم الاربعاء ، الى محافظة الانبار لأفتتاح خط سكة حديد بغداد – فلوجة بعد توقف دام عدة سنوات بحضور نائب محافظ الانبار جاسم محمد العسل وعضو مجلس النواب هيبت الحلبوسي ومدير الشركة العامة لسكك حديد العراق يونس الكعبي وعدد من المسؤولين .
واستهل الوزير الاحتفالية بكلمة قيمة اكد خلالها سعي الوزارة لأعادة تشغيل جميع الخطوط السككية التي خرجت عن الخدمة والعمل على اعادة تأهيل جميع القطارات والخطوط بجهود الكوادر الهندسية والفنية في الشركة العامة لسكك حديد العراق.
وقال السعداوي خلال كلمته امام الجمع الحضور : نعمل على اتاحة وتوفير خدمة متكاملة لنقل الطلبة والموظفين والمواطنين الكرام ،واننا ماضون في استكمال تأهيل خطوط السكك الحديد التي لحقتها اعمال تخريبية وأندثار
وكشف وزير النقل بهذه المناسبة ان المنهاج الوزاري تضمن وضع خطط آنية ومستقبلية لتوسيع شبكات النقل في عموم البلاد ، والعمل على رفد شبكات خطوط السكك بقطارات سريعة تعمل بتكنلوجيا متطورة وبأجور مناسبة.
وأشار السعداوي في كلمته الى حرص الوزارة في ادخال الانظمة المتطورة والحديثة واستخدام وتفعيل انظمة جي بي اس واجهزة الاستشعار والكاميرات وادخال التكنلوجيا في القطارات التي بدورها تساعد على تقليل الحوادث وتجاوز حالات التأخير المحتملة .
وعرج السعداوي خلال الاحتفال على اهمية مشروع طريق التنمية الذي سيشهد تسيير قطارات كهربائية فائقة السرعة وخطوط مزدوجة تمتد من اقصى الفاو الى الحدود العراقية التركية عند نقطة فيشخابور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى