العراقرئيسية

افتتاح خط نقل من مدينة بسماية إلى منطقة باب المعظم

بغداد/ عراق أوبزيرفر

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، خط النقل الجماعي من مدينة بسماية إلى منطقة باب المعظم، فيما أشار إلى عزم الوزارة على تفعيل النقل الجماعي في العاصمة بغداد وجميع المحافظات.

وقال السعداوي ، انه “تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة تقديم الخدمات لجميع المجمعات السكنية في بغداد والمحافظات وفي مقدمتها مجمع بسماية، باشرت وزارة النقل اليوم بافتتاح خط النقل الجماعي لمجمع بسماية السكني”.

واضاف ان “هذا المسار يبدأ من مدينة بسماية ثم جرف النداف وجسر ديالى والى طريق القناة ثم تقاطع المشتل وبعدها بغداد الجديدة وطريق محمد القاسم ومنطقة النهضة ومنطقة الشيخ عمر وصولا الى منطقة باب المعظم”، لافتا الى ان “هذا الخط الكبير من شأنه ان يخدم سكان مجمع بسماية وجميع المناطق الواقعة على هذا المسار”.

وبين ان “هذا الخط يخدم اصحاب الدخل المحدود والطلبة واصحاب المهن وجميع سكان بغداد الساكنين على هذا المسار”، موضحا ان “وزارة النقل عازمة على تفعيل النقل الجماعي في العاصمة بغداد وجميع المحافظات”.

وأكد “العزم على استكمال جميع خطوط العاصمة بغداد والبالغ عددها 72 خطاً من اجل فك الاختناقات وتخفيف الزخم المروري وتقليل الانبعاثات البيئة المضرة بالصحة والحفاظ على البنى التحتية وخدمة اصحاب الدخل المحدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى