المحررخاصعربي ودولي

تغطية مباشرة.. إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على إسرائيل والاحتلال يرد

بيروت/ عراق أوبزيرفر

تغطية مباشرة.. إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على إسرائيل والاحتلال يرد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان، وذلك بعد اقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك خلال اليومين الماضيين وأثارت تحذيرات من أعمال انتقامية في المنطقة، بينما قالت قناة إسرائيلية إن 100 صاروخ أطلقت من لبنان خلال 10 دقائق.

وتحدث جيش الاحتلال في بيان أولي عن إطلاق صاروخ واحد تم اعتراضه بنجاح، لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت لاحقا أنه تم تسجيل 30 عملية إطلاق على الأقل من الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن القبة الحديدية اعترضت 15 من الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه منطقة الجليل.

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق ما بين 25 و30 صاروخا من جنوب لبنان، وكانت القناة 14 في التلفزة الإسرائيلية تحدثت قبل ذلك عن إطلاق 100 صاروخ خلال 10 دقائق على مستوطنات وبلدات شمالي كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان من طرازي كاتيوشا وغراد، وأضافت أن شخصين أصيبا بشظايا صاروخية جراء القصف، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يجري إخلاء الشواطئ في منطقة مدينة نهاريا الساحلية.

ودوت صفارات الإنذار بشكل متواصل في منطقة الجليل الغربي، وأضاف أن المدفعية الإسرائيلية تقصف منطقتي القليلة وزبقين جنوبي لبنان بعدد من القذائف.

وذكر مصدر أمني لبناني أنه تم إطلاق نحو 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كيان الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى