اقتصادالعراق

وصول الباخرة المحملة بالحنطة الاسترالية لحساب مفردات البطاقة التموينية

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن رسو الباخرة SAKIZAYA ZEST في ميناء ام قصر والمحملة بكمية (52500 ) الف طن من الحنطة الاسترالية لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب.

اكد ذلك مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري، وقال” رست الباخرة على الرصيف البحري رقم 3 عند الساعه الخامسة واربعون من صباح يوم امس الثلاثاء حيث باشرت الملاكات العاملة في فرع ام قصر باجراءات التفريغ والتحميل وبالتنسيق بين وحدات الاخراج و السيطره النوعيه .

واضاف أن وصول البواخر بالتوقيتات المقررة ، هي جزء من التعاقدات التي ابرمتها الشركة قبل موسم التسويق تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء ، ومتابعه وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري بدعم الحنطة و تحسين نوعية الطحين المقدم للمواطن عبر مفردات البطاقة التموينية .

وعلى ذات السياق اكدت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط ” ان اسطول نقل وزارة التجارة والاساطيل السانده باشرت بعمليه تفريغ ونقل الحنطة والتوجه نحو المحاور المحددة من قبل قسم التسويق في شركة الحبوب ، لغرض تعزيز خزين المواقع من الحنطة المستوردة لحساب خلطات المطاحن .

واشارت انه تم اعداد خطة مركزية من قبل دائرتها لنقل وتفريغ مادة الحنطةوتوجيه اسطول شاحنات نقل شركات الوزارة بتفريغ حمولة الباخره ونقلها الى محافظات البلاد.

واضافت ان ملاكات موظفي قسم النقل المركزي في دائرتها مستنفرة لمتابعة اسطول الشاحنات ولساعات متأخرة لتفريغ ونقل مادة الحنطة وفقا للخطة المركزية التي اعدت من القسم المذكور لتعزيز الخزين الاستراتيجي في مواقع وسايلوات الشركه العامة لتجارة الحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى