العراقرئيسية

وصول باخرة محملة بـ 52500 طن من الحنطة الاسترالية إلى ميناء أم قصر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن وصول باخرة محملة بـ 52500 طن من الحنطة الاسترالية إلى ميناء أم قصر

وقال مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الكرعاوي، إن الباخرة الثانية التي ترسو في ميناء أم قصر خلال يومين، مؤكدًا أن وصول البواخر بالتوقيتات المقررة هي جزء من التعاقدات التي ابرمتها وزارة التجارة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ومتابعة الاستاذ اثير الغريري وزير التجارة.

وأشار إلى أن الاقسام ذات العلاقة اتخذت اللازم بإعداد خطة تم بموجبها توزيع حمولات البواخر على المواقع والسايلوات لخلطها مع الحنطة المحلية.

وأكد أن تتابع وصول البواخر وتأمين خزين الحنطة لعام كامل يعد إنجاز كبير ولم يحصل منذ ما يقارب على العقدين، وهذا يحسب نجاح للحكومة العراقية التي اوضحت أن توفير الحنطة ورغيف الخبز من أولويات عملها.

وعلى ذات السياق اكدت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط، أن اسطول نقل وزارة التجارة والاساطيل الساندة باشرت بعملية تفريغ ونقل حمولة الباخرة والتوجه نحو المحاور المحددة من قبل قسم التسويق في شركة الحبوب، لغرض تعزيز خزين المواقع من الحنطة المستوردة لحساب خلطات المطاحن.

وأوضحت أنه تم اعداد خطة مركزية من قبل دائرتها لنقل وتفريغ مادة الحنطة وتوجيه اسطول شاحنات نقل شركات الوزارة بتفريغ حمولة الباخرة ونقلها الى محافظات البلاد.

واضافت أن ملاكات موظفي قسم النقل المركزي في دائرتها مستنفرة لمتابعة اسطول الشاحنات ولساعات متأخرة لتفريغ ونقل مادة الحنطة وفقاً للخطة المركزية التي اعدت من القسم المذكور لتعزيز الخزين الاستراتيجي في مواقع وسايلوات الشركة العامة لتجارة الحبوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى