المحررمنوعات

وفاة الممثل الأمريكي كارل ويذرز نجم أفلام روكي

واشنطن/ متابعة عراق اوبزيرفر

توفي المنتج والمخرج والممثل الأمريكي كارل ويذرز، والذي كان لاعب كرة القدم أمريكي سابق، وذاع صيته في التمثيل من خلال تقديمه لشخصية الملاكم الجريء  أبولو كريد في سلسلة أفلام روكي، عن عمر ناهز 76 عامًا، حسبما أعلن مدير أعماله أمس الجمعة 2 فبراير 2024.

وشارك الفنان الراحل كارل ويذرز في أعمال أخرى بارزة مثل مسلسل ذا ماندالوريان “الماندالوري” التابع لعالم أفلام ستار وورز “حرب النجوم”، وفيلم الرعب والخيال العلمي بريديتور عام 1987، واشتهر أيضًا بدور أبولو كريد الذي أداه أمام شخصية روكي بالبوا التي جسدها سيلفستر ستالون في سلسلة أفلام روكي التي حققت نجاحات في السبعينيات والثمانينيات.

معلومات عن الفنان الراحل كارل ويذرز

كان كارل خصمًا لبطل الملاكمة روكي ثم أصبحا حليفين وذلك في الأجزاء الأربعة الأولى من السلسلة، وعبر ستالون في مقطع مصور عن حزنه الشديد لوفاة ويذرز قائلا وهو يقف أمام لوحة تصور الاثنين وهما يمارسان الملاكمة: “أحاول تمالك نفسي، عندما دخل الغرفة ورأيته للمرة الأولى شعرت باقتداره، لم يكن بوسعي أبدا الوصول لما حققناه في روكي بدونه”.

وتعتبر مسيرة ويذرز قصيرة كلاعب في فريق أوكلاند ريدرز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأمريكية واعتزل الرياضة للتفرغ للتمثيل، وكان يحصل على أدوار ثانوية حتى تم اختياره لأداء شخصية كريد، وهناك قصة متداولة في هوليوود تقول إن الملاكم كين نورتون كان سيلعب الدور لكنه انسحب قبل بدء الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى