المحررمنوعات

وفاة مؤلف قصص المانغا دراغون “تورياما”

عواصم / متابعة عراق اوبزيرفر

توفي عن 68 عاماً مؤلف شرائط المانغا اليابانية المصوّرة أكيرا تورياما، الذي اشتهر بسلسلتَي “دراغون بول” (Dragon Ball) و”دكتور سلامب” (Dr Slump)، جرّاء إصابته بورم دموي تحت الجافية، حسب ما أعلن، الجمعة، كل من محترَفه والدار الناشرة لأعماله.

وجاء في منشور على صفحة محترف “بيرد استوديو” الذي أسسه الراحل عبر منصة “إكس”: “نُعلِمكم ببالغ الأسى بأن مؤلف المانغا أكيرا تورياما توفي في الأول من مارس عن 68 عاماً بسبب ورم دموي حاد تحت الجافية”.

وأعربت دار “شويشا” للنشر عن “الحزن العميق لنبأ وفاته المفاجئ”، مشيدة “بإنجازاته الكبيرة” ومبدية امتنانها له.

وعُرف أكيرا تورياما، المولود عام 1955 في ناغويا (وسط اليابان)، بمانغا “دراغون بول” التي ألّفها عام 1984، وتروي حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية سون جوكو منذ طفولته. واقتبسها تورياما بتصرّف من رواية القرن السادس عشر الصينية “الرحلة إلى الغرب”.

وبيعت من قصص المانغا هذه أكثر من 260 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم، بحسب موقع “مانغازنكان” المتخصص، واقتُبست منها أعمال تلفزيونية وسينمائية عدة وألعاب فيديو، وصدرت تتمات لها، من بينها “دراعون بول زي” (Dragon Ball Z) و”دراغون بول سوبر” (Dragon Ball Super).

وألّف تورياما أيضاً سلاسل مانغا أخرى من بينها “دكتور سلامب”، التي نُشرت بين عامي 1980 و1984 في مجلة “شونين جمب” الأسبوعية، وتدور أحداثها حول إنسان آلي على شكل فتاة صغيرة تتمتع بقوة هائلة أنشأها عالِم.

ونال فنان المانغا الجائزة الخاصة في مهرجان أنغوليم الدولي الأربعين للشرائط المصوّرة عام 2013 عن مجمل أعماله.

وابتكر تورياما أيضاً شخصيات لعدد من ألعاب الفيديو على غرار

سلسلة “دراغون كويست” (Dragon Quest) أو “كرونو تريغر” (Chrono Trigger) في تسعينات القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى