رياضة

وفاة والدة الأسطورة “بيليه” عن عمر 101 عاما

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

توفيت سيليستي أرانتس، والدة أسطورة البرازيل بيليه، عن عمر 101 عام، بعد عام ونصف من وفاة “ملك كرة القدم” المتوّج بكأس العالم 3 مرات، وفقا لما أعلن عدد من أفراد عائلتها، اليوم الجمعة.

وكتب إدينيو، الابن الأكبر لبيليه، عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: “ارقدي بسلام يا جدتي”، في رسالة مرفقة بصورة له وهو يعانقها.

كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، على نفس الموقع صورة والدة النجم الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور.

ولم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت.

وحسب وسائل إعلام برازيلية، فقد دخلت المستشفى لمدة 8 أيام، وتوفيت الجمعة.

وولدت دونا سيليستي، كما يطلق عليها في البرازيل، عام 1923 في تريس كوراسويس، وهي بلدة في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق) حيث أنجبت في عمر 17 عاما إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”.

وتزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “دوندينيو”، وولدت طفلان آخران: جاير “زوكا” الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه في 29 كانون الأول/ديسمبر 2022، ثم ماريا لوسيا.

وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة “ملك كرة القدم” أن والدتها التي تبلغ من العمر مائة عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

قالت وقتها لقناة “إي إس بي إن”: “إنها في عالمها الصغير الخاص بها”.

ومر موكب الجنازة الذي حمل نعش بيليه بمنزلها في سانتوس، وهي مدينة ساحلية بالقرب من ساو باولو حيث أمضت سنواتها الأخيرة، وحيث تألق ابنها خلال معظم مسيرته الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى