رئيسيةعربي ودولي

وفد حماس يصل القاهرة لإجراء محادثات وقف الحرب

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

كشف مسؤول رفيع المستوى، لوكالة رويترز، عن أن وفدا من حماس وصل إلى القاهرة، اليوم الأحد 3 مارس 2024، لإجراء محادثات وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن الوفد يترأسه نائب رئيس الحركة في القطاع خليل الحية.

في نفس السياق، قالت مصادر أمنية مصرية، إن الأطراف اتفقت على مدة الهدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن، موضحة أن أن إتمام الصفقة لا يزال يتطلب الاتفاق على انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال غزة وعودة سكانه.

وقال مصدر رفيع المستوى، إن هناك تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات الهدنة و”نسعى للوصول لاتفاق عادل”، مشددًا على أن الجهود المصرية لا تزال حثيثة للوصول إلى اتفاق للهدنة في غزة قبل شهر رمضان.

وكشف مسؤولون أمريكيون، عن أن المفاوضات يبدو أنها لا تزال تسير على الطريق الصحيح، حتى بعد سقوط أكثر من 100 فلسطيني، الخميس، أثناء محاولتهم الوصول إلى الغذاء في مدينة غزة، بحسب شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

استشهد نحو 112 فلسطينيًّا فيما أصيب حوالي 760 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، أول من أمس الخميس، أثناء انتظارهم تسلم مساعدات غذائية شمالي غزة، فيما عرف إعلاميًّا بعدة أسماء ومنها “مجزرة دوار النابلسي” أو “مجرزة الطحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى