المحررسياسي

وفد عراقي حكومي في طهران لزيادة التبادل التجاري مع ايران

طهران/ عراق أوبزيرفر

وصل وفد حكومي عراقي برئاسة وكيل وزارة التجارة للشؤون الإدارية ستار الجابري، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في اجتماعات اللجنة التجارية العراقية الإيرانية، التي تعقد على مدى يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وقال الوكيل الجابري، إن المباحثات التي تتناولها تلك الاجتماعات تتركز على سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين، عبر زيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل دور الاستثمار من خلال توفير بيئة ملائمة وجاذبة للاستثمار وتحقيق التوازن في العلاقات الاقتصادية.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن الوفد التقى على هامش المشاركة في الاجتماعات، وكيل وزير الصناعة والتجارة والمناجم الإيراني السيد ضيغمي، جرى خلاله مناقشة إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الجارين، وبما يخدم مصلحتهما المشتركة، بالإضافة إلى توفير الإمكانات لدعم القطاع الخاص العراقي لتعديل الميزان التجاري.

وأشار البيان إلى أن ضغيمي قدم الشكر لحكومة العراق على تقديم الخدمات والتسهيلات للزوار الإيرانيين خلال الزيارة الأربعينية لهذا العام.

ويشار إلى أن الوفد الحكومي الذي ترأسه الوكيل الجابري، ضم الوزارات المعنية بالملف التجاري والصناعي والاقتصادي مع الجانب الإيراني، بالإضافة إلى ممثلين من اتحاد الغرف التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى