رئيسية

وفد وزاري يطلع على حالة مواطن عراقي أصيب نتيجة الزلزال في تركيا

إسطنبول/ عراق أوبزيرفر

زار وفد وزاري ممثل عن وزارة الصحة العراقية المواطن العراقي عبد الله نائل محمد ، اليوم الثلاثاء، والذي أصيب نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخرا ويتلقى العلاج في أحدى المستشفيات التركية باسطنبول.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، فقد قام الوفد الوزاري بالإشراف على حالة المواطن عبد الله والاطلاع على وضعه الصحي والاجراءات الصحية المتخذة خلال رقوده في المستشفى. كما التقى الوفد مع الكادر الطبي المشرف على حالته والذي قدم شرحا مفصلا عن وضعه الصحي وطبيعة التداخلات الطبية والصحية المقدمة من قبلهم.

وأكد رئيس الوفد مدير الاستقدام والاخلاء الطبي الدكتور احمد الطبطبائي على تقديم كامل الدعم من قبل وزارة الصحة العراقية للمواطن عبد الله وكافة المرضى العراقيين الراقدين في المستشفيات التركية ومتابعة استقرار حالتهم الصحية حتى شفائهم.

وأشار الطبطبائي الى ضرورة اعطاء الاولوية من قبل الجانب التركي للمرضى العراقيين ضمن برامج التعاون في القطاع الصحي الموقعة بين الجانبين وتلبية كافة المتطلبات اللازمة لتعافيهم وعودتهم الى بلدهم العراق.

يذكر أن الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخرا أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الأشخاص، بينهم عدد من العراقيين. وقد قدمت وزارة الصحة العراقية كافة التسهيلات للمرضى العراقيين الذين أصيبوا في الزلزال، وساهمت في نقلهم إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى