رئيسيةرياضة

يورو ٢٠٢٤.. مباريات اليوم بتوقيت بغداد

برلين/ متابعة عراق اوبزيرفر

وصلت بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” إلى أهم مراحلها “دور الـ 8” بعد نجاح منتخب تركيا في اكمال عقد المتأهلين بهزيمة أحد المفاجآت السارة للبطولة النمسا بنتيجة 2-1 في ختام دور الـ 16 مساء الثلاثاء الماضي.
ويفتتح أصحاب الضيافة “ألمانيا” الدور ربع النهائي باستقبال إسبانيا على ملعب شتوتغارت، اليوم الجمعة ، في نهائي مبكر للبطولة.
ويسعى المنتخب الألماني لانهاء وضعيته المعقدة أمام الكرة الإسبانية، حيث لم يحقق أي فوز في آخر 10 سنوات سوى مرة في لقاء ودي بشهر نوفمبر 2014، وخسر بنتيجة 6-0 في إحدى مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية بنوفمبر 2020، وانتهت 3 مباريات بالتعادل بنفس النتيجة 1/1، من بينها تعادل في مجموعات كأس العالم 2022 أدى لتوديع ألمانيا من الدور الأول.
وعقب انتهاء مواجهة ألمانيا ضد إسبانيا، سيلعب النهائي المبكر الثاني بين البرتغال وفرنسا، لكنه أقل قوة بطبيعة الحال بسبب تواضع مستوى مدربي الفريقين روبرتو مارتينيز وديديه ديشان، بالنظر إلى ما قدماه في دور المجموعات وثمن النهائي.
وتريد فرنسا رد اعتبارها هي الأخرى من خسارة نهائي يورو 2016 على ملعبه أمام البرتغال بهدف إيدير، فلم يقتنع الجمهور بالفوز الذي تحقق في بطولة دوري الأمم الأوروبية، كما أن التعادل في مجموعات يورو 2020 بنتيجة 2/2 لم يؤد لتوديع البرتغال فقد تأهلا معاً وقتها لثمن النهائي رفقة المجر.
وفي اليوم التالي تلعب إنجلترا المنتشية بفوز دراماتيكي على سلوفاكيا، حيث ستلاقي المنتخب السويسري صاحب الأداء الأكثر انضباطاً وحيوية في البطولة بعد إسبانيا وألمانيا.
وستختتم هولندا وتركيا ثمن النهائي بعدما حققا التأهل عن جدارة على حساب رومانيا والنمسا.

إسبانيا ضد ألمانيا (ملعب شتوتغارت آرينا) اليوم ، الساعة ٧ بتوقيت بغداد.
البرتغال ضد فرنسا (ملعب فولكسبارك هامبورغ) يوم الجمعة 5 يوليو، الساعة ١٠بتوقيت بغداد.
إنجلترا ضد سويسرا (ملعب ميركور شبيل آرينا دوسيلدورف) يوم السبت ، الساعة ٧ بتوقيت بغداد.
هولندا ضد تركيا (ملعب برلين الأولمبي) يوم السبت 6 يوليو، الساعة ١٠ بتوقيت بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى