العراقخاصرئيسية

1300 مجمع سكني “عشوائي” في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت محافظة بغداد عن وجود أكثر من 1300 مجمع سكني غير نظامي “عشوائي” في عموم العاصمة، مؤكدة عزمها على تمليكها لشاغليها وشمولها بالخدمات.

وقال محافظ بغداد محمد جـابـر العطا في تصريح للصحيفة الرسمية اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر: إن “المحافظة بناء على تعليمات رئاسة الــوزراء بإنجاز ملف خدمات البنى التحتية في عموم مناطق العاصمة، تعمل على شمول الجميع بالبنى التحتية.

وكشف العطا عن “وجود أكثر من 1300 مجمع سكني غير نظامي “عشوائي” موزعة بين جميع مناطق العاصمة لم تكن مشمولة بالخدمات خلال المرحلة السابقة لعدم دخولها ضمن التصميم الأساس للعاصمة، فضلا عن أن بعضها من الصنف الزراعي، الأمر الذي يتعذر معه توفير الخدمات لها.

ولفت إلى أن “المحافظة أعدت خطة تتضمن إحصاء هذه المجمعات وتحديد مواقعها وتنظيم ملف عن كل منطقة ليتم بعد ذلك اتخاذ إجراءات إدخالها ضمن التصميم الأسـاس لمدينة بغداد وتمليكها لشاغليها بموجب القوانين النافذة، إضافة إلى تحويل جنس الاراضي الزراعية إلى سكنية، ليعقب ذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيصال خدمات البنى التحتية لها من ماء وكهرباء وشبكة تصريف المياه، إلى جانب شمولها بخدمات البنى الفوقية من مدارس ومستشفيات ومراكز شرطة”، مؤكداً أن “في حال تعذر تمليك قاطنيها فسيتم تعويضهم بأراض أخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى